سياسه اعلانات فيس بوك

الصفحة الرئيسية

فيس بوك تعطي سياسه خاصه بالمعلنين لتجنب تعطيل حسابك الاعلاني اذا كان لديك حساب اعلاني من المهم والضروري جدا الحفاظ عليه اتبع سياسه او معاير فيس بوك meta-facebook 

اذا اتبعت السياسه بشكل تفصيلي فلن يكون هناك ابدا مشاكل في حسابك الاعلاني 






 المحتوى المحظور

1. معايير المجتمع

يجب ألا تنتهك الإعلانات معايير المجتمع الخاصة بنا. يجب ألا تنتهك إعلانات Instagram إرشادات مجتمع Instagram.

2. منتجات أو خدمات غير قانونية

يجب ألا تهدف الإعلانات إلى تأسيس نشاطات أو خدمات أو منتجات غير قانونية أو تسهيل إتاحتها أو ترويجها. يجب ألا تروِّج الإعلانات الموجهة إلى القاصرين لمنتجات أو خدمات أو محتويات غير لائقة أو غير قانونية أو غير آمنة أو تستغل المجموعات العمرية المستهدفة أو تضللها أو تفرض عليها ضغوطًا لا ضرورة لها.

3. الممارسات التمييزية

يجب ألا تميز الإعلانات أو تشجع على التمييز ضد الأشخاص استنادًا إلى السمات الشخصية مثل السلالة أو العرق أو اللون أو الأصل القومي أو الدين أو العمر أو الجنس أو التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية أو الحالة الاجتماعية أو الإعاقة أو الحالة الصحية أو الوراثية.

4. التبغ والمنتجات المرتبطة به

يجب ألا تروج الإعلانات لبيع أو استخدام منتجات التبغ والأدوات المرتبطة بها. يجب ألا تروج الإعلانات للسجائر الإلكترونية أو المبخرات أو أي منتجات أخرى تحاكي التدخين.

5. مواد غير آمنة

يجب ألا تروج الإعلانات لبيع أو استخدام العقاقير غير المشروعة أو الترفيهية أو غيرها من المواد أو المنتجات أو المكملات غير الآمنة على النحو الذي يحدده فيسبوك وفقًا لتقديره الخاص.

6. الأسلحة النارية أو الذخيرة أو المتفجرات

يجب ألا تروج الإعلانات لبيع أو استخدام الأسلحة أو الذخيرة أو المتفجرات. ويشمل ذلك الإعلانات عن الملحقات المستخدمة في تعديل الأسلحة.

7. منتجات أو خدمات البالغين

يجب ألا تروّج الإعلانات لبيع أو استخدام منتجات أو خدمات البالغين. يجب أن تستهدف الإعلانات المروّجة لمنتجات أو خدمات الصحة الجنسية والإنجابية، مثل موانع الحمل وتنظيم النسل، الأشخاص بعمر 18 عامًا أو أكثر مع عدم التركيز على المتعة الجنسية فقط.

8. محتوى البالغين

يجب ألا تتضمن الإعلانات محتوىً خاصًا بالبالغين. ويتضمن ذلك العري وتصوير أشخاص في مواضع خليعة أو مثيرة، أو نشاطات مثيرة بطريقة مفرطة أو نشاطات مثيرة للشهوة الجنسية.


الإعلانات التي تؤكد أو تشير إلى القدرة على مقابلة شخص ما أو الاتصال به أو عرض محتوى تم إنشاؤه بواسطته يجب ألا يتم وضعها بطريقة جنسية أو بقصد عرض المفاتن الجنسية للشخص الظاهر في الإعلان.

9. انتهاك الحقوق بواسطة جهة خارجية

يجب ألا تتضمن الإعلانات أي محتوى ينتهك أو يعتدي على حقوق أي جهة خارجية، بما في ذلك حقوق النشر أو العلامات التجارية أو الخصوصية أو الدعاية أو أي حقوق شخصية أو حقوق ملكية أخرى. للإبلاغ عن محتوى تشعر بأنه ينتهك حقوقك أو يعتدي عليها، يُرجى زيارة مركز مساعدة حقوق الملكية الفكرية.

10. المحتوى المثير للمشاعر

يجب ألا تتضمن الإعلانات أي محتوى صادم أو مثير أو ينطوي على عنف مفرط.

11. السمات الشخصية

يجب ألا تتضمَّن الإعلانات محتوًى يبرز أو يُشير إلى سمات شخصية. ويتضمن ذلك أي مزاعم أو إشارات مباشرة أو غير مباشرة لعِرق الشخص أو سلالته أو دينه أو معتقداته أو عمره أو توجهه الجنسي أو ممارساته الجنسية أو هويته الجنسية أو احتياجاته الخاصة أو صحته البدنية أو العقلية (بما في ذلك الحالة المرضية) أو وضعه المالي الحرج أو حالة مشاركته في التصويت أوعضويته بنقابة عمالية أو سجله الجنائي أو اسمه.

12. المعلومات المضللة

تحظر شركة فيسبوك الإعلانات التي تتضمن مزاعم تم كشف زيفها من جانب جهات خارجية لتدقيق الحقائق أو في حالات معينة مزاعم تم كشف زيفها من جانب مؤسسات ذات خبرات في مجالات معينة. المعلنون الذين ينشرون على نحو متكرر معلومات تعتبر زائفة قد تُفرض قيود على قدرتهم على الإعلان على فيسبوك. تعرف على المزيد عن تدقيق الحقائق على فيسبوك هنا.

13. المحتوى المثير للجدل

يجب ألا تتضمن الإعلانات محتوى يستغل الأزمات أو القضايا السياسية أو الاجتماعية محل الخلاف لأغراض تجارية.

14. الصفحات المقصودة التي لا تعمل

يجب ألا توجه الإعلانات الأشخاص إلى صفحات مقصودة لا تعمل. ويتضمن ذلك محتوى الصفحات المقصودة الذي يعوق إمكانية خروج المستخدم من الصفحة.

15. ممارسات الغش والخداع

لا يُسمح للإعلانات بالترويج لمنتجات أو خدمات مصممة لتمكين أو تشجيع المستخدمين على المشاركة في ممارسات غش أو خداع.

16. القواعد النحوية والألفاظ البذيئة

يجب ألا تتضمن الإعلانات ألفاظًا نابية أو قواعد نحوية أو علامات ترقيم غير صحيحة. كما يجب أن يتم استخدام الرموز والأرقام والحروف بشكل مناسب، دون أن أي نية للتحايل على عملية مراجعة الإعلانات التي نقوم بها أو غيرها من الأنظمة الأخرى المعنية بإنفاذ القواعد.

17. الوظائف التي لا وجود لها

يجب ألا تحتوي الإعلانات على صور تعرض وظائف لا وجود لها. ويتضمن هذا الصور التي تحتوي على أزرار تشغيل أو إشعارات أو مربعات اختيار، بالإضافة إلى الإعلانات التي تحتوي على ميزات لا تعمل، مثل خيارات اختيار من متعدد في تصميم الإعلان نفسه.

18. الصحة الشخصية

يجب ألا ينطوي المحتوى الإعلاني على تصور سلبي للذات أو يحاول تكوين هذا التصور من أجل الترويج لنظام غذائي أو الترويج لفقدان الوزن أو أي منتجات أخرى ذات صلة بالصحة.

19. قروض الرواتب، والسُلف النقدية المرتبطة بالرواتب، وسندات الكفالة

يجب ألا تروج الإعلانات لقروض الرواتب أو السُلف النقدية المرتبطة بالراتب أو سندات الكفالة، أو أي قروض قصيرة الأجل بهدف تغطية نفقات الشخص حتى يوم حصوله على الراتب. يُقصد بالقرض قصير الأجل أي قرض تبلغ مدته 90 يومًا أو أقل.

20. التسويق متعدد المستويات

يجب أن تصف الإعلانات التي تروج لفرص تحقيق الدخل المنتجات أو نماذج الأنشطة التجارية المرتبطة بشكل وافٍ، وألا تروج لنماذج أنشطة تجارية تقدم أرباحًا مالية سريعة مقابل استثمار قليل، بما في ذلك فرص التسويق متعدد المستويات.

21. المزادات المالية

يجب ألا تروج الإعلانات لمزادات المال أو مزادات رسوم عرض الأسعار أو لنماذج الأنشطة التجارية الأخرى المشابهة.

22. الادِّعاءات المضلِّلة

يجب ألا تحتوي الإعلانات على ادعاءات خادعة أو خاطئة أو مضللة، مثل تلك المتعلقة بفعالية أو خصائص منتجٍ أو خدمةٍ ما، ومن ضمنها الادعاءات المضللة ذات الصلة بالصحة أو التوظيف أو فقدان الوزن التي تزعم توقعات غير واقعية للمستخدمين.

23. المحتوى المزعج أو منخفض الجودة

يجب ألا تحتوي الإعلانات على عناصر محتوى تؤدي إلى صفحات مقصودة خارجية توفر تجربة غير متوقعة أو مزعجة للمستخدم. ويتضمن ذلك مواضع الإعلانات المضللة، مثل العناوين المثيرة للمشاعر بشكل زائد أو المطالبات الموجهة للمستخدمين بالتفاعل مع الإعلان بلا مصداقية، وتلك التي تنقل الأشخاص إلى صفحات مقصودة تحتوي على أدنى حد من المحتويات الأصلية والكثير من عناصر المحتوى الإعلاني غير ذي الصلة أو منخفض الجودة. للحصول على مزيد من المعلومات عن الإعلانات التي نقيّمها على أنها منخفضة الجودة، يُرجى زيارة مركز مساعدة الأعمال.

24. برنامج تجسس أو برنامج ضار

يجب ألا تحتوي الإعلانات على برامج تجسس أو برامج ضارة أو أية برامج تؤدي إلى تجربة مستخدم غير متوقعة أو خادعة. ويتضمن ذلك الروابط التي توجه المستخدم إلى مواقع تحتوي على هذه المنتجات.

25. ممارسات الأنشطة التجارية غير المقبولة

يجب ألا تروّج الإعلانات لمنتجات أو خدمات أو أنظمة أو عروض تستخدم ممارسات خادعة أو مضللة، بما في ذلك تلك التي تهدف إلى الاحتيال على الأشخاص لاستنزاف أموالهم أو الحصول على معلوماتهم الشخصية.

26. التحايل على الأنظمة

يجب ألا تستخدم الإعلانات وسائل من شأنها التحايل على عملية مراجعة الإعلانات التي نقوم بها أو أنظمة الإنفاذ الأخرى. ويشمل هذا الأساليب التي تحاول إخفاء محتوى الإعلان أو الصفحة المقصودة.

27. المنتجات والخدمات المالية المحظورة

يجب ألا تروج الإعلانات لمنتجات وخدمات مالية غالبًا ما ترتبط بممارسات ترويجية مضللة أو خادعة.

28. بيع أعضاء الجسم

لا يجوز أن تروّج الإعلانات بيع أجزاء الجسم أو سوائل الجسم.

29. مناهضة اللقاحات

يجب ألا تثني الإعلانات الأشخاص عن استخدام اللقاحات أو تحرض على عدم استخدام اللقاحات.

30. محتوى تحريضي

يجب ألا تتضمَّن الإعلانات ادعاءات بأن شخصًا أو مجموعة من الأشخاص يشكِّلون تهديدًا للسلامة البدنية أو الصحة أو بقاء الآخرين على قيد الحياة استنادًا إلى العرق أو السلالة أو الأصل القومي أو الانتماء الديني أو التوجه الجنسي أو الطبقة الاجتماعية أو الجنس أو النوع أو الهوية الجنسية أو الأمراض الخطيرة أو الاحتياجات الخاصة أو حالة الهجرة.

يجب ألا تروِّج الإعلانات إلى خطاب يحض على العنف أو الازدراء، أو عبارات دونية، أو تعبيرات تدل على الازدراء أو الاشمئزاز استنادًا إلى سمات تتمتع بحقوق حماية أو حالة الهجرة كما هو موضح في معايير المجتمع لدينا.

31. الحركات الاجتماعية والعسكرية وشبكات المؤامرة المحرضة على العنف

يجب ألا تشتمل الإعلانات على ثناء أو دعم أو تمثيل للأفراد أو الجماعات التي لها صلة بأعمال العنف.

5. المحتوى المقيد

1. المشروبات الكحولية

يجب أن تلتزم الإعلانات التي تروج المشروبات الكحولية أو تشير إليها بجميع القوانين المحلية السارية، وقوانين الصناعة الواجبة أو المعمول بها، وكذلك الإرشادات والتراخيص والموافقات المعمول بها، وأن تتوافق معايير استهداف العمر والبلد بها مع متطلبات الاستهداف الخاصة بفيسبوك والقوانين المحلية السارية. يُرجى العلم أن سياساتنا تحظر الإعلانات التي تروج المشروبات الكحولية أو تشير إليها في بعض البلدان، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: أفغانستان وبروناي وبنجلاديش ومصر وجامبيا والكويت وليبيا وليتوانيا، والنرويج وباكستان وروسيا والمملكة العربية السعودية وتايلاند وتركيا والإمارات العربية المتحدة واليمن.

2. المواعدة

لا يُسمح بإعلانات خدمات المواعدة إلا بموجب إذن كتابي مسبق. ويجب أن تلتزم هذه الإعلانات بمتطلبات استهداف المواعدة، وإرشادات إعلانات المواعدة الخاصة بنا. يمكن العثور على تفاصيل بشأن متطلبات الإذن هنا.

3. الألعاب والمقامرة على الإنترنت

غير مسموح بالإعلانات التي تروّج الألعاب والمقامرة على الإنترنت والتي تتطلب ممارستها استخدام شيء ذي قيمة نقدية (بما في ذلك النقد أو العملات الرقمية/الافتراضية، على سبيل المثال، البيتكوين)، والتي يشكل فيها أي شيء ذي قيمة نقدية جزءًا من الجائزة، إلا بعد الحصول على إذن كتابي مسبق من طرفنا. يتضمن ذلك الألعاب التي تستلزم الشراء لمواصلة اللعب و/أو تقديم ميزة في الفوز بالجوائز، في الحالات التي تكون الجوائز فيها ذات قيمة نقدية. يجب على المعلنين المصرح لهم اتباع جميع القوانين السارية، بما في ذلك استهداف إعلاناتهم وفقًا للمتطلبات القانونية. وكحد أدنى، لا يجوز أن تستهدف الإعلانات الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

4. الترويج لصيدليات الإنترنت

الإعلانات الخاصة بصيدليات الإنترنت يسمح لها فقط من خلال المعلنين بإذن مكتوب مسبقًا. يطالب Facebook صيدليات الإنترنت التي تريد تشغيل الإعلانات الحصول على شهادة LegitScript.

التقدم بطلب للحصول على شهادة LegitScript

5. ترويج الأدوية التي تباع دون وصفة طبية

يجب أن تلتزم الإعلانات التي تروج الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية بجميع القوانين المحلية السارية، أو قوانين الصناعة الواجبة أو المعمول بها، وكذلك الإرشادات، والتراخيص والموافقات المعمول بها وأن تتوافق معايير الاستهداف الخاصة بالعمر والبلد بها مع القوانين المحلية السارية.

6. الخدمات المتوفرة مقابل اشتراك

تخضع إعلانات الخدمات التي تتوفر مقابل اشتراك أو التي تروج لمنتجات أو خدمات تشمل خيارات برفض المتابعة، أو تجديد تلقائي، أو تحويل فوترة المنتجات من مجانية إلى مدفوعة، أو التسويق عبر الهواتف المحمولة لمتطلبات الخدمات المتوفرة مقابل اشتراك.


7. الخدمات والمنتجات التأمينية والمالية

يجب أن توفر الإعلانات التي تروج لطلبات بطاقات الائتمان أو الخدمات المالية للمؤسسات المعتمدة إفصاحًا كافيًا عن الرسوم ذات الصلة بما في ذلك النسب المئوية لمعدل الفائدة السنوية ورسوم المعاملات ومعدلات الفائدة والعنوان الفعلي للكيان الذي يقدم المنتج في الصفحة المقصودة للإعلان. يجب أن تستهدف الإعلانات التي تروج لخدمات بطاقات الائتمان أو القروض أو التأمين الأشخاص الذين يبلغون 18 عامًا أو أكبر. يجب ألا تتطلب الإعلانات التي تروج لخدمات بطاقات الائتمان أو القروض أو التأمين إدخال معلومات مالية للشخص مباشرة بما في ذلك معلومات بطاقة الائتمان.


8. المحتوى المرتبط بعلامة تجارية

يجب أن تشير الإعلانات التي تروج لمحتوى مرتبط بعلامة تجارية إلى المنتج المعروض التابع لجهة خارجية أو العلامة التجارية أو شريك الأعمال باستخدام أداة المحتوى المرتبط بعلامة تجارية. ويتم تعريف المحتوى المرتبط بعلامة تجارية في الإعلانات بأنه محتوى خاص بمنشئ محتوى أو ناشر يعرض أو يتأثر بشريك أعمال بهدف تبادل الفائدة. عند ترويج عمليات تكامل محتوى مرتبط بعلامة تجارية، يجب أن يستخدم المعلنون أداة المحتوى المرتبط بعلامة تجارية (يُرجى التعرف على المزيد هنا عن كيفية الإشارة إلى المنتج المعروض التابع لجهة خارجية أو العلامة التجارية أو شريك الأعمال).

9.أ إعلانات عن قضايا اجتماعية أو انتخابات أو سياسة

يمكن للمعلنين تشغيل إعلانات عن قضايا اجتماعية أو انتخابات أو سياسة، شريطة أن يلتزم المعلن بجميع القوانين السارية ويجتاز عملية الحصول على التصريح التي تتطلبها شركة فيسبوك. يجوز لشركة فيسبوك حجب إعلانات عن قضايا اجتماعية أو انتخابات أو سياسة، إذا اقتضت الضرورة ذلك. بالإضافة إلى ذلك، قد يتم حظر محتوى معين متعلق بالانتخابات في مناطق معينة قبل التصويت؛ انقر هنا للتعرف على المزيد.

9.ب بيانات إخلاء المسؤولية لإعلانات عن قضايا اجتماعية أو انتخابات أو سياسة

إذا كانت عملية الحصول على تصريح للإعلان المطبقة لدى فيسبوك متاحة في بلدك، فبالإضافة إلى الالتزام بمعايير المجتمع وسياسات الإعلانات، يجب أن يتوافق إخلاء المسؤولية الذي تقدمه لإعلانك المتعلق بقضايا اجتماعية أو انتخابات أو سياسة مع الإرشادات التالية. تقوم بتوفير هذه المعلومات أثناء عملية الحصول على تصريح للإعلان وسيتم عرضها في رأس إعلانك.

تعرف على المزيد

10. منتجات وخدمات العملات الرقمية المشفرة

لا يجوز أن تروج الإعلانات منصات تداول العملة الرقمية المشفرة والبرامج والخدمات والمنتجات ذات الصلة التي تُتيح إمكانية تحقيق الأرباح من العملات الرقمية المشفرة أو إعادة بيعها أو تبديلها أو المراهنة عليها دون إذن كتابي مسبق. لتقديم طلب، يُرجى النقر هنا. لمزيد من المعلومات، يُرجى الاطِّلاع على مركز مساعدة الأعمال.

11. علاج إدمان المخدرات والمشروبات الكحولية

تفرض شركة فيسبوك على المعلنين الذين يريدون تشغيل إعلانات عن علاج الإدمان تستهدف جمهورًا في الولايات المتحدة الأمريكية الحصول على اعتماد من LegitScript، وتقديم طلب إلى فيسبوك للحصول على إذن لتشغيل الإعلان.


تتضمن إعلانات علاج الإدمان، على سبيل المثال لا الحصر: الخدمات السريرية لعلاج الإدمان أو مواقع الويب التي توفر معلومات حول العلاج الشخصي ومجموعات تقديم الدعم الشخصي والدعم عبر الإنترنت والخطوط الساخنة للأزمات لمن هم في طور التعافي أو الذين يسعون للحصول على معلومات عن علاج الإدمان.


12. إجراءات التجميل والسلامة

يجب أن تستهدف الإعلانات التي تقوم بالتسويق لمنتجات أو خدمات فقدان الوزن الأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو أكثر.

يجب أن تستهدف الإعلانات التي تقوم بالتسويق للعمليات الجراحية والإجراءات التجميلية الأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو أكثر.

يجب أن تستهدف الإعلانات التي تسوّق المكملات الغذائية أو الصحية أو العشبية الأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو أكثر.

13. ألعاب الكازينو الاجتماعية

لا يُسمح بإعلانات ألعاب الكازينو الاجتماعية، وهي ألعاب على الإنترنت تحاكي المقامرة في الكازينو (مثل البوكر، والسلوتس، والروليت، وغيرها) حيث لا توجد فرصة لكسب أموال أو أشياء ذات قيمة مالية، إلا إذا كانت تستهدف الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبر.

14. الترويج للعقاقير ذات الوصفات الطبية

لا تقوم الإعلانات بترويج الأدوية بدون إذن مكتوب مسبقًا.

الجهات المؤهلة لتقديم طلب الحصول على إذن من Facebook: صيدليات الإنترنت، مقدمي الرعاية الصحية عن بُعد، والشركات المصنعة للمستحضرات الصيدلانية.


 إعلانات الفيديو

يجب أن تتوافق إعلانات الفيديو وأنواع الإعلانات الديناميكية الأخرى مع جميع القواعد المنصوص عليها في سياسات الإعلانات هذه، والتي تتضمن معايير المجتمع بالإضافة إلى السياسات المذكورة أدناه:

1. المحتوى المزعج

يجب ألا تستخدم إعلانات الفيديو وأنواع الإعلانات الأخرى المشابهة أساليب مزعجة، مثل الشاشات الوامضة.

2. القيود المرتبطة بالترفيه

لا يُسمح بالإعلانات الخاصة بالمقاطع الدعائية للأفلام أو العروض التلفزيونية أو المقاطع الدعائية لألعاب الفيديو أو غير ذلك من المحتوى المشابه الموجّه إلى جمهور البالغين إلا بعد الحصول على إذن كتابي مسبق من فيسبوك ويجب أن تستهدف الأشخاص الذين يبلغون 18 عامًا أو أكبر. غير مسموح بصور مبالغ فيها للمحتويات التالية داخل الإعلانات:

1. استخدام المخدرات والمشروبات الكحولية

2. محتوى للبالغين

3. كلمات بذيئة

4. دم وعنف مفرط

7. الاستهداف

1. يجب عدم استخدام خيارات الاستهداف للتمييز بين المستخدمين أو مضايقتهم أو استفزازهم، أو إهانتهم أو للاشتراك في ممارسات إعلانية ضارة.

2. في حالة استهداف إعلاناتك لجماهير مخصصة، يجب أن تلتزم بالشروط السارية عند إنشاء جمهور.

8. تحديد الموضع

1. الملاءمة

يجب أن تكون جميع مكونات الإعلان، بما في ذلك النصوص أو الصور أو الوسائط الأخرى ملائمة وذات صلة بالمنتج أو الخدمة المقدمة والجمهور الذي يشاهد الإعلان.

2. الدقة

يجب أن تمثل الإعلانات بوضوح الشركة أو المنتج أو الخدمة أو العلامة التجارية التي تعلن عنها.

3. الصفحات المقصودة ذات الصلة

يجب أن تتوافق المنتجات والخدمات التي يتم ترويجها في نص الإعلان مع تلك التي يتم ترويجها على الصفحة المقصودة، ويجب ألا يعرض الموقع المقصود أي منتجات أو خدمات محظورة أو يحتوي على روابط لها.


9. إعلانات تجميع بيانات العملاء المحتملين

يجب ألا يقوم المعلنون بإنشاء أسئلة في إعلانات تجميع بيانات العملاء المحتملين لطلب أنواع المعلومات التالية بدون الحصول على إذن كتابي مسبق من جانبنا.

1. أرقام الحسابات

يجب ألا تطلب الإعلانات أرقام الحسابات، بما في ذلك أرقام الاشتراك ببرنامج المسافر الدائم، أو أرقام بطاقات الولاء أو أرقام اشتراكات القنوات التلفزيونية أو الهواتف بدون الحصول على إذن مسبق منا.

2. السجل الجنائي

يجب ألا تطلب الإعلانات معلومات تتعلق بالسجل الجنائي أو حالات الاعتقال التي تعرض لها الشخص بدون الحصول على إذن مسبق منا.

3. المعلومات المالية

يجب ألا تطلب الإعلانات أية معلومات مالية، بما في ذلك أرقام الحسابات البنكية، أو أرقام التوجيه البنكي، أو أرقام بطاقات الائتمان أو الخصم، أو نقاط الأهلية الائتمانية، أو الدخل، أو الثروة، أو ديون الشخص بدون الحصول على إذن مسبق منا.

4. بطاقات الهوية الصادرة عن جهة حكومية

يجب ألا تطلب الإعلانات أرقام البطاقات الصادرة عن جهة حكومية، بما في ذلك رقم الضمان الاجتماعي أو رقم جواز السفر أو رقم رخصة القيادة بدون الحصول على إذن مسبق منا.

5. المعلومات الصحية

يجب ألا تطلب الإعلانات معلومات صحية، بما في ذلك الصحة البدنية، أو الصحة العقلية، أو العلاجات الطبية، أو الحالات الطبية أو الإعاقات بدون الحصول على إذن مسبق منا.

تعرف على المزيد

6. المعلومات التأمينية

يجب ألا تطلب الإعلانات معلومات تأمينية، بما في ذلك أرقام السياسة التأمينية الحالية، بدون الحصول على إذن مسبق منا.

7. الانتماء السياسي

يجب ألا تطلب الإعلانات معلومات تتعلق بالانتماء السياسي.

8. العرق أو السلالة

يجب ألا تطلب الإعلانات معلومات تتعلق بالعرق أو السلالة بدون الحصول على إذن مسبق منا.

تعرف على المزيد

9. الدين

يجب ألا تطلب الإعلانات معلومات تتعلق بالدين أو المعتقدات المذهبية بدون الحصول على إذن مسبق منا.


10. التوجه الجنسي

يجب ألا تطلب الإعلانات معلومات تتعلق بالتوجه الجنسي أو معلومات عن الحياة الجنسية للشخص، بما في ذلك الجنس (الجنسين) الذي يفضل الشخص مواعدته، بدون الحصول على إذن مسبق منا.

تعرف على المزيد

11. أسئلة يتم ملؤها تلقائيًا

يجب ألا تطلب الإعلانات معلومات مماثلة أو مشابهة إلى حد كبير للمعلومات التي يمكن استخدام سؤال يتم ملؤه تلقائيًا لطلبها.

12. العضوية في النقابات والاتحادات العمالية

يجب ألا تطلب الإعلانات معلومات تتعلق بالعضوية في النقابات والاتحادات العمالية بدون الحصول على إذن مسبق منا.

13. أسماء المستخدم أو كلمات السر

يجب ألا تطلب الإعلانات أسماء مستخدمين أو كلمات سر، بما في ذلك أسماء المستخدمين وكلمات السر للحسابات الحالية والجديدة، بدون الحصول على إذن مسبق منا. إذا كنت تريد توجيه الأشخاص للتسجيل في حساب بموقعك أو الخدمة التي تقدمها، فيجب استخدام هدف النقرات إلى موقع الويب أو التحويلات على موقع الويب عند تشغيل إعلاناتك.


10. استخدام أصول علاماتنا التجارية

بالنسبة إلى الإعلانات التي تعرض علامة فيسبوك التجارية أو علامة Instagram التجارية، يرجى الرجوع إلى مركز موارد علامة فيسبوك التجارية ومركز موارد علامة Instagram التجارية لمراجعة إرشادات العلامة التجارية وتنزيل الأصول المعتمدة.

1. تأييد العلامات التجارية

يجب ألا تُلمِّح الإعلانات إلى وجود شراكة مع فيسبوك أو Instagram أو تأييد من أي منهما بأي شكل من الأشكال أو تأييد من أي شركة أخرى تابعة لفيسبوك.

2. استخدام العلامة التجارية في الإعلانات

يجوز للإعلانات المرتبطة بمحتوى فيسبوك أو Instagram (بما في ذلك الصفحات أو المجموعات أو المناسبات أو المواقع التي تستخدم تسجيل دخول فيسبوك) أن تتضمن إشارة محدودة إلى "فيسبوك" أو "Instagram" في نص الإعلان بغرض توضيح وجهة الإعلان.

يجب عدم تمثيل الإعلانات لعلامة فيسبوك التجارية "Facebook" بطريقة تجعلها الميزة الأكثر بروزًا أو تميزًا في التصميم الذي تستخدمه.

يجب عدم تعديل أصول علامة فيسبوك التجارية بأي طريقة، مثل تغيير التصميم أو اللون، أو لغرض إضافة تأثيرات خاصة أو رسوم متحركة.


3. حقوق النشر والعلامات التجارية

يجب ألا تستخدم الإعلانات والصفحات المقصودة الأخرى حقوق النشر أو العلامات التجارية الخاصة بنا أو أية علامات مشابهة بصورة تؤدي إلى الخلط، باستثناء ما يسمح به صراحة مركز موارد علامة فيسبوك التجارية أو مركز موارد علامة Instagram التجارية، أو بموجب إذن كتابي مسبق منا.

4. لقطات الشاشة لواجهة المستخدم


عند عرض واجهة مستخدم فيسبوك أو Messenger أو Instagram في إعلان، يجب أن تصور بدقة مظهر وطريقة عمل واجهة المستخدم حاليًا في المنتج. في حالة تعذر حدوث الإجراء أو الوظيفة الموصوفة في المنتج الحالي أو في واجهة المستخدم الحالية، فسيتعذر ذلك في الإعلان أيضًا.

يجب عرض أوصاف واجهة المستخدم في الإعلانات في سياق جهاز ذي صلة (مثل هاتف محمول أو كمبيوتر) وحسبما تسمح به إرشادات علامة فيسبوك التجارية أو إرشادات علامة Instagram التجارية.

لا يجوز تعديل واجهة المستخدم بأي طريقة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: إضافة تأثيرات خاصة أو تداخلات أو رسوم متحركة. لا يجوز استخدام عناصر واجهة المستخدم أو صورها الرمزية بشكل منفصل أو فردي.

11. قيود استخدام البيانات

1. احرص على عدم مشاركة أي بيانات مجمّعة أو مشتقة أو تم تلقيها من إعلان فيسبوك أو Instagram ("بيانات فيسبوك الإعلانية") إلا مع شخص يمكنه التعامل نيابة عنك، مثل موفر الخدمة لديك. تتحمل وحدك مسؤولية التأكد من التزام موفري الخدمة لديك بحماية بيانات فيسبوك الإعلانية أو أية معلومات أخرى يحصلون عليها من طرفنا وتقييد استخدامهم لهذه المعلومات والحفاظ على سريتها وأمانها.

2. يجب ألا تستخدم بيانات فيسبوك الإعلانية لأي غرض كان (بما في ذلك إعادة الاستهداف أو مزج البيانات عبر عدة حملات للمعلنين أو السماح بالتتبع أو إعادة التوجيه بإدخال الإشارات)، إلا إذا كان ذلك على أساس إجمالي أو مبهم (ما لم يتم الحصول على تصريح من فيسبوك) لتقييم أداء وفعالية حملاتك الإعلانية على فيسبوك.

3. يجب ألا تستخدم بيانات فيسبوك الإعلانية، بما يشمل معايير الاستهداف لإعلانك، من أجل إنشاء أو إلحاق أو تعديل أو التأثير على أو تطوير ملفات المستخدمين الشخصية - بما في ذلك الملفات الشخصية المرتبطة بأي معرّف جهاز محمول أو معرّف فريد آخر يحدد مستخدمًا أو متصفحًا أو جهاز كمبيوتر أو جهازًا معينًا.

4. يجب ألا تنقل بيانات فيسبوك الإعلانية (بما في ذلك البيانات مجهولة الهوية والمجمعة والمشتقة) إلى أي شبكة إعلانات أو شبكة تبادل إعلانات أو وسيط بيانات أو أي خدمة إعلانية أخرى أو خدمة ذات صلة بتحقيق الأرباح.

12. أمور يجب معرفتها

1. تنطبق سياسات الإعلانات على (1) الإعلانات والمحتويات التجارية التي تقدمها شركة فيسبوك أو يتم شراؤها من خلالها، داخل خدمات فيسبوك أو خارجها، بما في ذلك الإعلانات التي يتم شراؤها بموجب شروط وبنود معيار AAAA/IAB و(2) الإعلانات التي تظهر بالتطبيقات الموجودة على فيسبوك و(3) الإعلانات على Instagram. يُعد استخدامك لخدمات ومنتجات الإعلان على فيسبوك جزءًا من "فيسبوك" بموجب بيان الحقوق والمسؤوليات لفيسبوك (https://www.facebook.com/legal/terms والمعروف اختصارًا بـ "SRR") ويخضع لبنود بيان الحقوق والمسؤوليات. ويجوز أن تخضع لإرشادات أو شروط إضافية إذا كنت تستخدم خدمات أو منتجات معينة ذات صلة بإعلانات فيسبوك أو Instagram.

2. يتحمل المعلنون مسؤولية فهم جميع القوانين واللوائح السارية والالتزام بها. ويمكن أن ينتج عن عدم الالتزام بهذه الشروط مجموعة متنوعة من العواقب، بما في ذلك إلغاء الإعلانات التي وضعتها وإنهاء حسابك.

3. لا نستخدم أي بيانات شخصية حسّاسة لاستهداف الإعلانات. ويجب ألا تعكس الموضوعات التي تختارها لاستهداف إعلانك المعتقدات الشخصية أو السمات أو القيم الخاصة بالأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك أو Instagram.

4. بمجرد عرض الإعلانات فإنها تعتبر معلومات عامة. ويجوز إعادة مشاركة الإعلانات أو الوصول إليها خارج نطاق الجمهور المستهدف، بما في ذلك من خلال صفحة فيسبوك التي تدير الإعلانات أو من منتجات فيسبوك. وفي حال تفاعل المستخدمين مع إعلانك، قد يستمر ظهور إعلانك على منتجاتنا (على سبيل المثال، قد تستمر مشاركة إعلانك إلى أن يحذفه المستخدمون أو قد يظل معروضًا للمستخدمين من خلال أدوات الحسابات الخاصة بهم). إذا كان إعلانك عبارة عن إعلان سياسي، فسيتم عرضه في مكتبة الإعلانات الخاصة بنا. وهذا يعني أنه يجوز لفيسبوك (دون أن تتحمل أنت أي تكلفة إضافية) عرض محتوى الإعلان أو تصميمه أو معلومات عن الحملة الإعلانية (مثل إجمالي الإنفاق وبيانات عرض الإعلان) أو توفير إمكانية الوصول إلى كل ما سبق لفترة تصل إلى سبع (7) سنوات من اكتمال طلبك. يجوز لفيسبوك الكشف عن محتواك الإعلاني وكل المعلومات ذات الصلة بإعلاناتك، إلى جهة أو هيئة حكومية إذا رأت شركة فيسبوك أن هذا الكشف قد يساعد في تحقيق قانوني.

5. إذا كنت تقوم بإدارة الإعلانات نيابة عن مُعلِنين آخرين، يجب إدارة إعلانات كل مُعلِن أو عميل من خلال حسابات إعلانية منفصلة. يجب ألا يتم تغيير المُعلِن أو العميل المرتبط بحساب إعلاني قائم، بل يجب إنشاء حساب جديد. تتحمل أنت مسؤولية ضمان التزام كل مُعلن بسياسات الإعلانات هذه.



6. كما ذكرنا في معايير المجتمع التي نتبعها، يتعين عليك عدم بيع أو تأجير أو شراء أو تداول صلاحيات الموقع، مثل صلاحية الوصول الإدارية، للأصول التي تملكها أو تديرها. ويُحظر مساعدة أي شخص على التهرُّب من إنفاذ السياسات أو شروط الخدمة التي نتبعها أو التحايل عليها.

7. نحتفظ بحقنا في رفض أي إعلان أو الموافقة عليه أو إزالته لأي سبب كان، وفق ما يتراءى لنا وحدنا، بما في ذلك الإعلانات التي تؤثر سلبًا في علاقتنا بمستخدمينا، أو ترِّوج لأي محتوى أو خدمات أو أنشطة تتعارض مع مكانتنا التنافسية أو مصالحنا أو فلسفتنا الإعلانية.

8. فيما يتعلق بالسياسات التي تشترط تقديم إذن مكتوب مسبقًا، يجوز لفيسبوك أو شركة فيسبوك منح هذه الأذونات.

9. تخضع هذه السياسات للتغيير في أي وقت بدون إشعار.



google-playkhamsatmostaqltradent